الأحد، 9 سبتمبر 2012

ماذا تخفي شركة HTC وراء تسمية One X+ الغامض ؟


عودتنا الشركة التايوانية HTC على العمل بصمت وهدوء بعيدا عن الاضواء الاعلامية، ولكن هذا لا يعني انها لا تطرح اجهزة تحتل مكانا في الصف الاول من اجهزة الاندرويد.
من هذه الاجهزة هو جهازها الشهير One X الذي تقول آخر ما وردنا من انباء انه سيحصل على ترقية في الهاردوير بحيث يحصل على معالج اكثر قدرة علاوة على انه سيظهر في المتاجر بأحدث نسخ من الاندرويد وهي نسخة Jelly Bean.
ومن المحتمل ان يطلق على النموذج الجديد تسمية One X+ لأنه قائم في بقية عناصره على جهاز One X مع بعض الفوارق الطفيفة ولهذا يضاف الى اسمه (+).
وتقول الانباء الواردة حول هذا النموذج الجديد انه سيكون مزودا بمعالج رباعي النواة من نوع Tegra 3 بتردد سرعته 1.6 جيجا هيرتز وآخر بتردد 1.7 جيجا هيرتز وسيكون مزودا بذاكرة عشوائية (رام) قيمتها 1 جيجا بايت وذاكرة للحفظ (فلاش) سعتها 32 جيجا بايت في حين لن يتجاوز وزن الجهاز 129 غراما وستكون مقاييسه: 134.4/69/9.3 ميلمترا، أي مشابه الى حد بعيد النموذج الاصلي من جهاز One X في بقية الخصائص.
وأما الخبر السيئ في هذا ان البطارية لن تتغير ولن يطرأ عليها أي تعديل وإنها ستكون ذات البطارية المعتمدة في جهاز One X التي لا تعتبر من البطاريات القادرة على تحمل مدة عمل طويلة للجهاز رغم انها قد تحتمل يوما كاملا دون شحن ولكن دون مجهود كبير من للجهاز كي لا يستهلك طاقة البطارية.
وتبقى اهم مزايا النموذج الجديد من جهاز One X+ انه سيأتي بأحدث نسخة من نظام التشغيل اندرويد 4.1 أي Jelly Bean بأحدث واجهة Sense 4.5.
اما بخصوص المواعيد فمن المنتظر ان تنظم HTC حدثا ضخما يوم التاسع عشر من الشهر الجاري تكشف خلاله عن عدة اجهزة جديدة من بينها هاتف ذكي يعمل بنظام ويندوز 8 ونموذجا بشاشة قطرها 5 بوصات إضافة الى النموذج الجديد من One X+ مع التعديلات المدرجة فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...