الأحد، 26 أغسطس 2012

معلومات جديدة مسربة حول جهاز Samsung Galaxy Note II (حصري)


أيام قليلة تفصلنا عن معرض IFA في برلين حيث ستكشف سامسونج عن هاتفها Galaxy Note II والذي يعد ثاني أبرز هواتفها لهذا العام بعد Galaxy S III. كثيرٌ منا ينتظر الجيل الثاني من هذا الجهاز الذي يجمع مابين الهاتف والحاسب اللوحي بأسلوب فريد من نوعه.
كنا في السابق قد نشرنا العديد من المعلومات التي تسربت على الانترنت، خاصةً فيما يتعلق بشكله الشبيه بشكل هاتف Galaxy S III، كما أشارت المعلومات المسربة مسبقاً إلى شاشة بقياس 5.5 إنش ومعالج رباعي النواة مع 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
لكننا اليوم سنقدم لكم بعض المعلومات الحصرية بموقعنا ومعظمها لم يتم نشره مسبقاً على الانترنت، وكالعادة مصادرنا موثوقة، إلا أن بعض الأشياء وخاصة البرمجية منها قد تتغير عند طرح النسخة النهائية من الجهاز:
  • واجهة الجهاز تبدو مطابقة تماماً لواجهة Nature UX التي رأيناها في النسخة الأخيرة من TouchWiz على هاتف Galaxy S III
  • عند تمرير قلم S Pen فوق الشاشة يظهر مؤشر تحت موضع القلم بشكل مشابه لأسلوب الحاسب اللوحي Galaxy Note 10.1
  • قياس الشاشة 5.5 إنش وبنفس دقة الجيل الأول من الجهاز 1280×800 بيكسل، إلا أنها تبدو أكثر سطوعاً وأكثر حيوية من شاشة الجيل الاول، لكنه ليس بذلك الفارق الكبير
  • يحمل الجهاز نسخة أندرويد 4.0.4 (آيس كريم ساندوتش)، لكن لا ندري إن كان سيحمل أندرويد 4.1 (جيلي بين) عند طرحه الرسمي في السوق
  • يوجد تطبيق جديد إسمه S baro يتطلب اتصالاً بالانترنت وهو عبارة عن مقياس للضغط الجوي
  • أيضاً تطبيق جديد آخر إسمه S suggest يقدم للمستخدم الاقتراحات حول التطبيقات الموصى بها، من متجر تطبيقات سامسونج، ومن متجر غوغل بلاي أيضاً، كما يسمح له بمشاهدة التطبيقات التي يستخدمها أصدقائه (يحتاج إلى تسجيل دخول)
  • توجد ميزة Pop Up Play الموجودة في Galaxy S III والتي تسمح بتشغيل الفيديو في نافذة منبثقة منفصلة
  • ميزة جديدة كلياً تشبه ميزة Pop Up Play لكنها للمتصفح. عند قيامك بالضغط على أي رابط، يتم سؤالك فيما إذا كنت ترغب بفتح الرابط ضمن أحد المتصفحات الموجودة لديك، أو ضمن نافذة منبثقة تسمح لك بالاطلاع على محتوى الرابط دون مغادرة التطبيق المفتوح (تويتر أو فيسبوك مثلاً). لكن بحسب مصدرنا فالميزة لم تكن تعمل بشكل جيد وتبدو غير منتهية بعد، وبالتالي قد لا نراها مباشرةً عند طرح الجهاز.
باختصار، وبحسب المصدر، يبدو الجهاز جميلاً ولطيفاً، لكن لا يمكن أن نعتبر بأنه يقدم شيئاً جديداً أو مختلفاً.
هل تفكر بالحصول على Galaxy Note II عند طرحه؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...