الاثنين، 27 أغسطس 2012

جوجل تحاول توجيه ضربة لأبل في معركة الابتكارات


قبل ان تصدر هيئة المحلفين في محكمة سان خوسيه في كاليفورنيا قرارها لصالح ابل، كانت جوجل عبر شركتها الجديدة “موتورولا موبايلتي” قد تقدمت بدعوى قضائية تطالب من خلال بحظر بيع اجهزة الايفون والايباد بكل نماذجها في الولايات المتحدة.

وقالت “موتورولا – موبايلتي” الشركة التي استحوذت عليها جوجل قبل قرابة سنة ونصف مقابل مبلغ 12.5 مليار دولار، انها حاولت التواصل مع شركة ابل لتسوية امر الاقتباسات التي تقوم بها ابل من ابتكارات وبراءات اختراعات تابعة لشركة “موتورولا – موبايلتي”، غير ان ابل رفضت هذه المقترحات جملة وتفصيلا.
واضافت “موبايلتي” انه لم يتبق امامها من خيار سوى التوجه الى القضاء ليبت في الامر لاسيما وان المقصود هنا سبعة ابتكارات اساسية في النماذج التي تنتجها ابل من أجهزة، ومن بينها ابتكارات تتعلق بالتنبيهات القائمة على اساس مكان تواجد المستخدم وكذلك التنبيهات بوصول ايميل وتشغيل الفيديو في الاجهزة النقالة حتى ان هناك ابتكار يتعلق بخدمة التعليمات الصوتية او ما تعرف بـ Siri مقتبس هو الآخر من ابتكارات تعود ملكيتها لـ”موتورولا موبايلتي”.
من ناحيتها عقبت ابل على هذا بقولها ان العروض للتسوية التي جاءتها من جانب موتورولا موبايلتي مبالغ فيها وغير مقبولة لديها، وان على “موبايلتي” ان تتسلح بمحامين جيدين لأنها بمجرد استخدامها لنظام اندرويد فإنها تلقائيا تنتهك براءات اختراع تعود لأبل.
يذكر ان شركة جوجل استحوذت على شركة “موتورولا – موبايلتي” مقابل هذا المبلغ الخيالي ليس لأنها شركة هواتف متطورة وصاحبة حصة كبيرة في الاسواق، بل لأنها تمتلك 17 الف ابتكارا واختراعا مسجلا باسمها ولأن هناك سبعة آلاف ابتكار واختراع آخرين في انتظار المصادقة عليها لتتحول بهذا الى الشركة صاحبة اكبر كم من الابتكارات في العالم، ولهذا اصرت جوجل على الاستحواذ عليها لأنها عبارة عن نصير قوي لجوجل في معركتها ضد ابل حول الابتكارات المسجلة.
وبالفعل ها هي المالكة الجديدة بدأت تحاول قطف ثمار هذه الصفقة بأن دفعت بالشركة الابنة “موبايلتي” للتقدم للقضاء بطلب وقف تسويق اجهزة ابل التي تستخدم ابتكارات واختراعات مسجلة باسمها، وهي كافة اجهزة ابل تقريبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...