الجمعة، 31 أغسطس 2012

ارتفاع اسهم سامسونج بعد نصر قضائي على ابل في اليابان


ضمن نزاعات الكر والفر الدائرة بين سامسونج وابل حول اقتطاع اكبر حصة ممكنة من اسواق الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية، تمكنت سامسونج من تحقيق فوز في جولة اليابان من هذه النزاعات.
فقد اصدرت محكمة يابانية امس قرارا يبرئ ساحة سامسونج من ادعاءات ابل بأنها انتهكت حقوق ملكيتها الفكرية على براءة ابتكار تتعلق بتنسيق بيانات الملفات الصوتية على الخوادم.
وقال القاضي الياباني ان سامسونج لم تنتهك هذه البراءة اطلاقا وعليه فرض على ابل تحمل مصاريف النظر في هذه الدعوى في المحكمة اليابانية.
 وفور صدور هذا القرار عادت اسهم سامسونج الى الارتفاع مجددا بعد ان بدأت ثقة المستثمرين تعود، وبدأ المستثمرون يطمئنون على منتجات الشركة الكورية الجنوبية المستقبلية، علما بأن اليابان تعتبر من اكثر الدول في العالم حرصا على حماية الملكية الفكرية لأنها من اكثر الدول التي تتضرر باستمرار من انتهاكات الملكية الفكرية على براءات الاختراع والابتكار.
وعليه فإن المصارعة القضائية بين ابل وسامسونج تتواصل حاليا في القارة الامريكية بعد ان اعلنت سامسونج انها تنوي التقدم باستئناف على قرار محكمة سانت خوسيه الى ادانتها بانتهاك براءات اختراعات ابل.
يشار الى ان الصراع بين عملاقتي التكنولوجيا يدور حول الاسواق العالمية للاجهزة الذكية حيث ان قيمة المبالغ التي يتم التداول بها في هذه الاسواق تعادل 219 مليار دولار حسب وكالة “بلومبيرغ” للأنباء الاقتصادية.
وتستحوذ سامسونج على 35% من سوق الاجهزة الذكية في العالم وهي بذلك في المرتبة الاولى بينما تأتي في المرتبة الثانية وعلى مسافة بعيدة جدا شركة ابل وحصتها من سوق الاجهزة الذكية لا تتجاوز 18% فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...