الخميس، 30 أغسطس 2012

سوني تطرح ثلاثة اجهزة جديدة من سلسلة اكسبيريا




مع انطلاق معرض IFA 2012 في العاصمة الألمانية برلين، خطت سوني كبقية الشركات وعقدت مؤتمرا صحفيا كشفت خلاله عن ثلاثة اجهزة جديدة من سلسلة اجهزتها الشهيرة Xperia.

الجهاز الاول: Sony Xperia T

يبلغ قطر شاشة هذا الجهاز 4.55 بوصات وهي من نوع HD Reality ومعالج ثنائي النواة بتردد سرعته 1.5 جيجا هيرتز من صنع Qualcomm وذاكرة فلاش سعتها 16 جيجا بايت قابلة للتوسيع بواسطة micro SD وكاميرا بجودة خارقة تصل الى 13 ميجا بيكسل قادرة على التقاط الفيديو بنسق Full HD بينما الكاميرا الامامية قادرة على التصوير بنسق HD للمكالمات المرئية.
والجهاز مزود بعدة امكانيات للاتصال منها: WiFi, Bluetooth, HSPA, NFC,GPS micro USB. وزن الجهاز 139 غراما وسمكه 9.39 ميلمترا ومتوفر بالأسود والفضي والأبيض ويعتمد على نظام التشغيل اندرويد بنسخة “الايس كريم” على ان يتم ترقيته قريبا الى نسخة Jelly Bean.


الجهاز الثاني: Sony Xperia V

هذا الجهاز يأتي بشاشة قطرها 4.3 بوصات من نوع HD Reality مشابهة لشاشة Xperia S. والجهاز مزود بمعالج ثنائي النواة بسرعة تردد 1.5 جيجا هيرتز وذاكرة فلاش للحفظ والتخزين سعتها 8 جيجا بايت مع قابلية للتوسيع من خلال micro SD وهو مزود كذلك بكاميرا جودتها 13 ميجا بيكسل قادرة على التقاط الفيديو بجودة فائقة Full HD.
والجهاز يدعم الاتصال عبر WiFi, HSPA, NFC, LTE. ويمتاز هذا النموذج بقدراته الخاصة لتلافي الغبار والماء أي ان هيكله معد لتحمل التعرض للبلل او للغبار مما يجعل الجهاز مطلوبا للأشخاص الذين يزاولون مهام خاصة.

الجهاز الثالث: Sony Xperia J

يعتبر هذا النموذج الاكثر تواضعا وسط هذه الثلاثية من الاجهزة الجديدة. فشاشته قطرها 4 بوصات بدقة عرض 854/480 بيكسل وذاكرة فلاش للحفظ والتخزين سعتها 4 جيجا بايت قابلة للتوسيع بواسطة micro SD.
اما معالج الجهاز فهو احادي النواة بتردد سرعته 1 جيجا هيرتز وفي جزئه الخلفي نجد كاميرا بجودة 5 ميجا بيكسل وهي غير قادرة على التقاط الفيديو بجودة HD، غير ان الجهاز كبقية الاجهزة هنا يدعم الاتصال العديدة ومنها: WiFi, Bluetooth, HSPA, GPS وغيرها.
الجهاز يعمل بنظام التشغيل اندرويد وتحديدا بنسخة “ساندويش الايس كريم” ولا احد يتحدث عن ترقية هذه النسخة الى Jelly Bean. وزن الجهاز 124 غراما وسمكه 9.2 ميلميترا وهو متوفر بالألوان التالية: الاسود والوردي والأبيض والذهبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...